الصفــحة الرئيــسية للقســم

بيانات الــــقسم
الفــرع: قسم علوم الحاسب
القســم: شعبة علوم الحاسب
المكــان: المبنى الادارى القديم
تعـــريــف بالقــسم
نبذه عن القسم

 

تم انشاء القسم طبقا للقرار الوزاري رقم 3730 بتاريخ 25/3/2001 علي أن تكون الدراسة في القسم في تخصصات علوم وشبكات الحاسب ونظم المعلومات . يتطلع القسم أن يكون قيادياً رائداً في علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات  محلياً واقليميا ودولياً قادراً على تخريج كوادر متميزة  وقادرة على كتابة أبحاث علمية عالية الجودة , كما تتمثل رسالة القسم في الالتزام بالمعايير والمستويات العالمية في مجال التخصص وتمكين الطلاب من انتاج واستعمال وتقييم المعرفة والمعلومات كما أن أحد أولويات القسم تتمثل في توفير بيئة تربوية وتعليمية قادرة على انتاج خريجين بارزين في مجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات  وأن يكونوا على درجة عالية من الثقافة والاحتراف ومواكبين للتقدم والتطور في تقنية المعلومات والاتصالات بشكل عام وعلوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات بشكل خاص.
 
 
رؤية القسم
يتطلع قسم علوم الحاسب الى مكانة مرموقة بين أمثاله محلياً واقليميا وعالمياً . كما أنه يتطلع إلى تقديم برامج تعليمية تواكب معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي وتخريج كوادر مؤهلة في تخصصات علوم وشبكات الحاسب ونظم المعلومات  يمكن الاعتماد عليها في سوق العمل وتواكب التطور التكنولوجي في العالم ويحقق أهداف التنمية المستدامة.
 
رسالة القسم
 
يسعى قسم علوم الحاسب إلى تقديم برامج تعليمية متميزة في مجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، تهتم بالاستجابة للمتغيرات العلمية والتقنية التي يشهدها العالم من ناحية، والاستجابة لمتطلبات المجتمع المحلي في هذا المجال من ناحية أخرى، وتكون ملائمة للاحتياجات التنموية المحلية والإقليمية المتجددة  ، وكذلك إعداد كوادر علمية متميزة في الأداء تساهم في نقل التقنية للمجتمع، ومواكبة متطلبات التنمية المستدامة
 
أهداف القسم

    1-إعداد وتأهيل المختصين في علوم الحاسب وتقنياته لتلبية متطلبات سوق العمل من خلال التنويع في طرق التعلم والتعليم وتدريب الطلاب على تطبيق المعارفوالمهارات المكتسبة لحل مشاكل واقعية.

    2-تقديم برامج أكاديمية متميزة في مجال علوم الحاسب بشقيها النظري والتطبيقي تتوافق مع المعايير التي تحقق الجودة في التعليم.

    3-تشجيع وتنمية البحث العلمي في مجالات علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات بشكل عام ومجالات  التعليم الالكتروني وعلوم و شبكات الحاسب ونظم المعلومات بشكل خاص.

    4-إعداد بيئة محفزة لأعضاء هيئة التدريس لتطوير معارفهم ومهاراتهم التعليمية والبحثية.

    5-العمل على توفير الخدمة والتنمية المستدامة للمجتمع في مجال الحاسبات والمعلومات.

 لمزيد من المعلومات يمكنك تحميل العرض الخاص بالقسم من الرابط التالي 

bit.ly/2HvXJM5

أعضــاء هيــئة التدريــس
.أضغط على أسم العضو لزيارة صفحتة الخاصة و على صورتة لتكبيرها