رعاية الطلاب

مكتب رعاية الطلاب

يقوم بإدارة مكتب رعاية الطلاب موظفون متخصصون تم تدريبهم وتأهيلهم لإرشاد وتشجيع عدد كبير من الأنشطة والخدمات التي تهدف إلى تكملة العمل الأكاديمي المرتبط بالطلاب والتي تثري الجوانب الثقافية والاجتماعية والبدنية لهم. هؤلاء المتخصصون – سواء كانوا رجالاً أو نساء – بوسعهم مساعدة الطلاب على التغلب على ما يواجههم من مشكلات قد تعوق العملية التعليمية.

 

الخدمات الترفيهية   

تهدف البرامج الترفيهية إلى توفير البرامج المتميزة لمجتمع المعهد (طلاباً أو عاملين) وتشتمل هذه الخدمات على برنامج رياضي متكامل يسمح للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بمزاولة الألعاب الرياضية ويوفر هذا البرنامج أيضاً كثيراً من اللعبات مثل كرة القدم، كرة السلة، تنس الطاولة، كرة السرعة، بالإضافة إلى سباقات المضمار.

ويوفر المعهد لذلك ملاعب لكرة القدم وملاعب خارجية وداخلية لكرة السلة والكرة الطائرة وصالة مغطاة مزودة بالمعدات الخاصة لممارسة تمارين اللياقة البدنية، وهناك عدد كبير من المناسبات التي تضيف إلى البرنامج الترويحي مذاقاً خاصاً وهذه الأنشطة تتم بتنوع لا حصر له، وتشمل بصفة عامة عروضاً ومسابقات خاصة يشترك فيها أعداد كبيرة من الطلاب كالرحلات والعروض والندوات التي يتحدث فيها ضيوف المعهد. وتشترك فرق المعهد الفنية والرياضية في المسابقات المقامة بالمعهد أو خارجه ودائماً ما يحصلون على مراكز متقدمة أو جوائز في كثير من المسابقات والألعاب.