مهام إدارة النظم
توجيه وإدارة عمليات تطوير وتنفيذ ومتابعة خطة المعهد في المعلومات والاتصالات والنظم المختلفة وذلك دعما للأهداف التي يسعى المعهد إلى تحقيقها
تقديم كل إجراءات التأمين لنظم البيانات ضد الضياع أو سوء الاستخدام.
تطوير نظم الإدارة الأساسية بالمعهد لضمان التعامل وتوفير المعلومات الإدارية المطلوبة للمساعدة في عملية اتخاذ القرار الفعال
توفير التدريب والإرشاد على النحو المطلوب لمستخدمي نظم المعلومات بالمعهد لضمان الاستخدام الأمثل
الإلمام بالتطورات الحاصلة في مجال نظم المعلومات ، وتوجيه وإدارة العاملين بقسم تكنولوجيا المعلومات لضمان دفعهم وتدريبهم بشكل جيد ، ولتنفيذ المسئوليات المنوطة بهم وفق المعايير الموضوعة
تقييم المعهد من تكنولوجيا المعلومات والخروج بالحلول المناسبة للوفاء بمتطلبات المعهد سواء فيما يتعلق بالبرامج أو الأجهزة
توفير الدعم الفني للعاملين بالمعهد لمساعدتهم في حل المشكلات التي تواجههم في برامج أجهزة الحاسب أو في الأجهزة ذاتها أو في أية تقنيات أخرى
تنظيم وإدارة قواعد البيانات الخاصة بالمعهد لضمان إدارة المعلومات بكفاءة دعما لاتخاذ القرار الإداري الصحيح ووفاء بمتطلبات العملية التعليمي
تصميم وتحديث موقع المعهد على شبكة الانترنت والمستندات المتعلقة به بحيث تتحقق فعاليته وسهولة الوصول إليه وتقديم واجهة خارجية ممتازة للمعهد
تطوير وتحديث شبكات الحاسب وشبكة الإنترنت لتوفير مصدر معلومات دقيق ومباشر لجميع الطلاب واعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمعهد
إجراء الاتصالات مع الشركات المتخصصة والتفاوض بشأن العقود الخاصة بتصميم وتوفير الخدمات التي لايمكن توفيرها داخليا فيما يتعلق بموقع الويب والإنترنت .